ترامب في رسالة للملك محمد السادس: واجهنا التطرف جنبا إلى جنب.. وفي عهدكم عمقنا علاقاتنا التاريخية

 ترامب في رسالة للملك محمد السادس: واجهنا التطرف جنبا إلى جنب.. وفي عهدكم عمقنا علاقاتنا التاريخية
الصحيفة من الرباط
الخميس 30 يوليوز 2020 - 9:00

توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمناسبة عيد العرش حيث أعرب الأخير عن تهانئه الشخصية للملك بهذه الذكرى. 

وجاء في برقية الرئيس الأمريكي ''في عهد جلالتكم، عمل المغرب والولايات المتحدة معا بتنسيق وثيق على تعميق العلاقات التاريخية بين بلدينا". 

وتابع ترامب "لقد وقعنا على اتفاقية التبادل الحر الوحيدة للولايات المتحدة في إفريقيا، وواجهنا جنبا إلى جنب آفة التطرف العنيف، وضاعفنا الإمكانيات من أجل تفاهم ثقافي أفضل بين شعبينا".

واغتنم ترامب هذه المناسبة للتأكيد على أن الصداقة الأمريكية المغربية راسخة في "قناعتنا المشتركة الواعدة بالسلام والاستقرار والفرص الاقتصادية".

وفي هذا الصدد، قال الرئيس الأمريكي إنه يثمن عاليا الريادة الشخصية للملك محمد السادس في الجهود الدولية لتعزيز التسامح الديني ومكافحة التطرف.

وختم الرئيس الأمريكي رسالته بالقول "وأنتم تباشرون العقد الثالث لعهدكم، يسعدني مواصلة العمل المثمر الذي قمنا به معا من أجل قارة إفريقية أكثر سلما وازدهارا".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...