ترامب يتهم الصين بالتراجع عن التزاماتها

 ترامب يتهم الصين بالتراجع عن التزاماتها
الصحيفة - متابعة
الجمعة 12 يوليوز 2019 - 9:40

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الصين ، أمس الخميس، ب"عدم شراء منتجات زراعية أمريكية كما سبق أن تعهدت"، تزامنا مع استئناف المفاوضات الهادفة إلى وضع حد للحرب التجارية بين أكبر إقتصادين في العالم.

وقال ترامب في تغريدة " الصين لم تف بوعدها، ولم تشتر منتجات زراعية من مزارعينا (…) كما سبق أن تعهدت (…) آمل أن تفعل ذلك قريبا ".

وبعدما راوحت المفاوضات بين الأمريكيين والصينيين مكانها منذ ماي، استؤنفت بعد قمة جمعت في نهاية يونيو ،الرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين في أوساكا باليابان .

وأشار ترامب عقب القمة إلى أن ه وافق على تجميد قرار الرسوم الجمركية العقابية على المنتجات الصينية التي لم تطاولها الزيادة الجمركية ضمن مجموعة تشمل ما تقد ر قيمته ب300 مليار دولار من الواردات الصينية.

ووعد ترامب بأن " الصين ستشتري كمية هائلة من المنتجات الغذائية والزراعية(…)، سيبدأون قريبا "،مضيفا أن واشنطن ستعرض لائحة منتجات يرغب الأمريكيون في أن تشتريها بكين.

وكان القطاع الزراعي، الذي يوليه ترامب أهمية خاصة، الأكثر تأثرا بالحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، رغم تقديم إعانات فيدرالية لتعويض الخسائر في الأرباح.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...