صحيفة ألمانية: ترامب يسعى للحصول على تلقيح لـ"كورونا" خاص بالأمريكيين فقط!

 صحيفة ألمانية: ترامب يسعى للحصول على تلقيح لـ"كورونا" خاص بالأمريكيين فقط!
الصحيفة – بديع الحمداني
الأحد 15 مارس 2020 - 17:14

ذكرت تقارير إعلامية دولية، نقلا عن صحيفة "Die Welt" الألمانية، أن الولايات المتحدة الأمريكية بقيادة دونالد ترامب، تسعى للحصول على تلقيح لفيروس "كورونا" المستجد، من طرف شركة ألمانية للدواء تشتغل حاليا على إنجازه داخل مختبراتها.

ووفق الصحيفة الألمانية المذكورة، نقلا عن مسؤول داخل الحكومة الألمانية، فإن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى للحصول على هذا التلقيح بشكل "حصري" لفائدتها، مشيرا إلى أن دونالد ترامب يعمل على استقطاب العلماء الألمان بموارد مالية كبيرة لهذا الغرض.

وأضافت ذات المصادر، أن ألمانيا تعتزم إبقاء نفوذها على هذه الشركة الألمانية "CureVac" التي يوجد لها عدة مقرات في ألمانيا، إضافة إلى مقر في بوسطون الأمريكية، وتحصينها بشروط مادية، لتفادي استقطابها من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت وزير الصحة الألمانية، أن الحكومة مهتمة بإيجاد وتطوير لقاح لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن هناك اتصالات وتعامل مكثف مع شركة "CureVac".

ومن جهتها، قال مسؤولو الشركة الألمانية المذكورة، أن لديهم القدرة على تطوير لقاح لعلاج فيروس "كورونا" المستجد في الأشهر القليلة المقبلة، وهو ما تسعى الولايات المتحدة الأمريكية أن تكون هي أول من يستفيد من اللقاح.

ووفق صحيفة "Die Welt" نقلا عن المسؤول الحكومي الألماني، فإن تصريحه كان واضحا وجازما، أن التلقيح الذي تعمل الشركة المذكورة على تطويره، سيكون لفائدة الولايات المتحدة الأمريكية فقط، ما يعني أن هناك اتفاق سري بين أمريكا والشركة قد حسم الأمر قبلا.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...