ترامب يعلن أنه سيحظر تطبيق "تيك توك" الصيني في الولايات المتحدة

 ترامب يعلن أنه سيحظر تطبيق "تيك توك" الصيني في الولايات المتحدة
الصحيفة
السبت 1 غشت 2020 - 10:17

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنه سيحظر استخدام "تيك توك" في الولايات المتحدة، وهو تطبيق تشتبه واشنطن في إمكان حصول عمليات "تجسس" عبره لحساب الاستخبارات الصينية.

وقال ترامب للصحافيين على متن الطائرة الرئاسية "اير فورس وان"، إنه "في ما يخص تيك توك، نحن سنعمل على حظره في الولايات المتحدة".

ويأتي قرار ترامب بعد مراجعة أجرتها "لجنة الاستثمارات الخارجية في الولايات المتحدة" التي تنظر في العقود التي تؤثر على الأمن القومي الأميركي.

وكان المستشار التجاري للبيت الأبيض، بيتر نافارو، صرح مؤخرا أنه يتوقع أن يتخذ ترامب "إجراء قويا" ضد تطبيقي "تيك توك" و"وي تشات" الصينيين، في ظل عودة التوتر بين الولايات المت حدة والصين.

ويحقق تطبيق "تيك توك" رواجا كبيرا لدى المراهقين خصوصا بفضل فيديوهاته الطريفة المتمحورة بشكل كبير على الرقص والموسيقى. وتعود ملكيته إلى مجموعة "بايت دانس" الصينية ويقرب عدد مستخدميه من المليار حول العالم.

وتعهدت "تيك توك"بالتزام مستوى عال من الشفافية ، بما في ذلك السماح بالإطلاع على خوارزمياتها لطمأنة المستخدمين والمنظمين.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، كيفن ماير، في منشور خلال الأسبوع الجاري "لسنا سياسيين ولا نقبل الإعلانات السياسية وليس لدينا أجندة"، مؤكدا أن "هدفنا الوحيد هو أن نبقى منصة حيوية ليستمتع بها الجميع".

وأضاف أن "تيك توك أصبح أحدث هدف لكننا لسنا العدو".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...