ترامب يعلن فرض ضرائب على "النبيذ الفرنسي"

 ترامب يعلن فرض ضرائب على "النبيذ الفرنسي"
الصحيفة - متابعة
السبت 24 غشت 2019 - 19:23

توجه الرئيس دونالد ترامب أمس إلى قمة مجموعة السبع في "بياريتس" في فرنسا، بُعيد تهديده بفرض رسوم جمركية إضافية على واردات النبيذ الفرنسي، ردا على فرض رسوم فرنسية على المجموعات الأميركية العملاقة في قطاع التكنولوجيا.

ولم يظهر الرئيس الأميركي مؤشرات على التخلي عن أسلوبه العدائي والاستفزازي حتى قبل بدء القمة في مدينة بياريتس الساحلية، حيث قمة مجموعة السبع رؤساء دول وحكومات أكبر سبع دول صناعية في العالم وهي ألمانيا وكندا والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة.

وخلال حديث مع الصحافيين من حدائق البيت الأبيض قبل صعوده المروحية الرئاسية، أعلن ترامب أنه يتوقع محادثات "مثمرة جداً" في بياريتس، لكنه لوح بالرد على فرض فرنسا ضرائب على الشركات الأميركية العملاقة في قطاع التكنولوجيا. وقال "لا يعجبني ما فعلته فرنسا".

وقال ترامب "لا أريد أن تفرض فرنسا ضرائب على شركاتنا، هذا جائر جدا"، وأضاف "إذا فعلوا ذلك فسنفرض رسوما على نبيذهم، رسوم لم يروا مثلها من قبل"، مشددا في الوقت نفسه على أن "علاقته جيدة جدا" مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...