ترحيل 140 مهاجرا سريا من ليبيا إلى بلدانهم الأصلية

 ترحيل 140 مهاجرا سريا من ليبيا إلى بلدانهم الأصلية
الصحيفة - متابعة
الأحد 1 دجنبر 2019 - 22:34

أعلن مركز إيواء المهاجرين السريين بمدينة الكفرة (1360 كلم جنوب شرق طرابلس) أنه تم ترحيل 140 مهاجرا غير نظامي من ليبيا إلى بلدانهم الأصلية.

وأوضح المركز، في بيان، أن "ما مجموعه 140 مهاجرا غير نظامي بالمركز تم ترحليهم إلى كل من تشاد والسودان"، مضيفا أن عملية الترحيل نفذت بالتنسيق مع حكومتي هذين البلدين.

وكانت البحرية الليبية قد أعلنت، أمس السبت، عن انقاذ 200 مهاجر سري كانوا يحاولون الالتحاق بأوروبا، وذلك خلال عملية انقاذ نفذت، أول أمس الجمعة، بعرض سواحل طرابلس.

وصرحت المنظمة الدولية للهجرة، مؤخرا، بأن 650 ألف مهاجر سري يوجدون بليبيا، من بينهم ستة آلاف داخل مراكز الإيواء.

واختار آلاف المهاجرين السريين، غالبيتهم من الأفارقة، عبور البحر الأبيض المتوسط باتجاه أوروبا، انطلاقا من الأراضي الليبية، بسبب غياب الأمن بهذا البلد منذ أحداث سنة 2011.

وتشهد ليبيا انقساما سياسيا بين حكومة تتخذ من غرب البلاد مقرا لها، وتحظى باعتراف الأمم المتحدة، وأخرى توجد بشرق البلاد.

يذكر أن قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر تنفذ، منذ أبريل الماضي، هجوما للسيطرة على العاصمة طرابلس، حيث يوجد مقر حكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها من قبل المنتظم الدولي.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...