تركيا تستهدف 53 مليون سائح في 2023

 تركيا تستهدف 53 مليون سائح في 2023
الصحيفة - متابعة
الأثنين 12 شتنبر 2022 - 10:46

قال محمد إيشلر، نائب رئيس اتحاد المشغلين والعاملين بقطاع الفندقة التركي، إن بلاده شهدت موسما سياحيا جيدا، مشيرا إلى العمل على استقطاب 53 مليون سائح خلال عام 2023.

وأضاف إيشلر في حديث للأناضول، أن ذلك رغم ظروف الحرب بأوكرانيا والانكماش بقطاعي الطاقة والغذاء بالعالم.

وأردف أن تركيا تمكنت عبر اتخاذ خطوات سليمة في مجال السياحة، من التغلب على الأزمات التي واجهت القطاع السياحي العالمي خلال جائحة كورونا.

ولفت أن العدد الكبير للسياح خلال هذا الموسم يعتبر مؤشرًا على النجاح الذي حققته السياحة التركية عبر التعاون بين القطاعين العام والخاص بغرض إيجاد حلول فعالة للأزمات والمشاكل.

وذكر أن الأداء الجيد الذي حققه قطاع السياحة في أشهر الصيف، سيواصل تسجيل نجاحات مهمة خلال أشهر الشتاء.

وأردف: "عندما يأتي السياح الأوروبيون إلى بلدنا، يستطيعون الاستمتاع بأجواء طبيعية هادئة ونظام غذائي صحي والتخلص من فواتير الطاقة الباهظة في بلدانهم، والحصول على خدمة جيدة، والمشاركة في مجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية والاجتماعية".

وتابع أن تركيا اتخذت مبادرات لزيادة عدد السياح من أوروبا، مردفا: "حاليًا، تزداد الحجوزات لموسم الشتاء بنسبة 20 إلى 25 بالمائة مقارنة، مع العام الماضي".

واستطرد قائلا: "ننظم عروضًا سياحية بإشراف باقة من المتخصصين، تتضمن أنشطة رياضية واجتماعية، إضافة إلى عروض تتعلق بالسياحة العلاجية والأنظمة الغذائية

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...