تركيا تقرر إعادة الانتخابات المحلية في إسطنبول

 تركيا  تقرر إعادة الانتخابات المحلية في إسطنبول
الصحيفة - وكالات
الأثنين 6 ماي 2019 - 19:00

قررت اللجنة العليا للانتخابات التركية إعادة الانتخابات المحلية في إسطنبول، وذلك بعد الاعتراض الذي تقدم به حزب العدالة والتنمية الحاكم بسبب تسجيل "العديد من المخالفات وحالات التزوير".

وكانت اللجنة العليا للانتخابات بتركيا، سلمت يوم 17 أبريل الماضي بإسطنبول، مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو، وثيقة رئاسة بلدية المدينة، وذلك بعد 16 يوما من إعادة فرز الأصوات بناء على الطعون التي تقدم بها حزب العدالة والتنمية في نتائج الانتخابات المحلية التي شهدتها البلاد في 31 مارس الماضي.

وأظهرت النتائج الأولية للتصويت أن حزب الشعب الجمهوري المعارض فاز في الانتخابات البلدية بفارق طفيف في إسطنبول، ليضع حدا ل 25 سنة من تسيير حزب العدالة والتنمية للمدينة.

وكان حزب العدالة والتنمية وحليفه حزب الحركة القومية تقدما بطلب إلى المجلس الأعلى للانتخابات لإلغاء الانتخابات في إسطنبول وإعادتها، بسبب تسجيل "العديد من المخالفات وحالات التزوير".

وكانت نتائج الانتخابات المحلية في ولاية إسطنبول أظهرت حصول مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو على 4 ملايين و169 ألف و765 صوتا، مقابل حصول مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم على 4 ملايين و156 ألف و36 صوتا.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...