تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في البحرين

 تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في البحرين
الصحيفة - متابعة
الأثنين 24 فبراير 2020 - 12:01

 أعلنت وزارة الصحة البحرينية، اليوم الإثنين، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد لدى مواطن بحريني قادم من إيران.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنه بعد أن تم الاشتباه بإصابة هذا المواطن وظهور أعراض الفيروس عليه تم نقله فورا للعلاج والعزل، وخضوعه للفحوصات اللازمة والتأكد من إصابته بالفيروس. وأكدت أنها قامت باتباع جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذه الحالة حيث تم إجراء التحاليل اللازمة عبر فريق طبي مختص، كما تم استدعاء المخالطين للمريض وتطبيق إجراءات العزل المعتمدة عليهم.

وأشارت الوزارة إلى أنها تواصل إجراءاتها المتبعة لمكافحة انتشار الفيروس في المملكة، من خلال ضمان متابعة جميع القادمين من الدول الموبوءة لمدة 14 يوما من قبل فريق متخصص من الصحة العامة وفقا للمعايير الدولية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية.

وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 دجنبر الماضي بمدينة ووهان (وسط). وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي، لمواجهة تفشي الفيروس الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، مما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...