تشكيل حكومة انتقالية في تشاد

 تشكيل حكومة انتقالية في تشاد
الصحيفة - مُتابعة
الأثنين 3 ماي 2021 - 0:23

 أعلن المجلس العسكري الانتقالي، الذي يحكم تشاد منذ وفاة الرئيس إدريس ديبي إتنو، يوم الأحد، عن تشكيل حكومة انتقالية.

وقد تم تعيين عدة وزراء كانوا في الحكومة الأخيرة في مناصبهم السابقة أو في وزارة أخرى، بحسب القائمة التي أعلنها المتحدث باسم الجيش الجنرال عزم برماندوا أغونا في التلفزيون الرسمي.

وتم تعيين المتحدث باسم الحكومة السابقة، شريف محمد زين، وزيرا للشؤون الخارجية، وهو المنصب الذي شغله من 2018 إلى 2020، بينما كان داود يايا ابراهيم مكلفا بإدارة وزارة الدفاع، وهي الحقيبة التي شغلها في عهد إدريس ديبي إتنو. كما تم تعيين عضوين من حزب المعارضة، الاتحاد الوطني للديمقراطية والتجديد، لشغل منصبي وزارة تربية الماشية والأمين العام المساعد للحكومة، فيما تم تعيين معارض إدريس ديبي إيتنو، محمد أحمد الهابو، المنتمي لحزب الحريات والتنمية، وزيرا للعدل.

كما استحدث رئيس المجلس العسكري الموقت، الجنرال محمد إدريس ديبي، بموجب مرسوم، وزارة جديدة للمصالحة والحوار، بعد أن وعد مؤخرا بتنظيم "حوار شامل".

وكان الجنرال محمد إدريس ديبي، عين آخر رئيس للوزراء في عهد إدريس ديبي إيتنو، ألبير باهيمي باداكي، في منصب رئيس الوزراء في الحكومة الانتقالية.

وتتواجد بعثة من مفوضية الاتحاد الأفريقي في نجامينا منذ يوم الخميس الماضي للمراقبة عن كثب للاستراتيجيات الهادفة إلى تسهيل العودة السريعة إلى "النظام الدستوري والحكم الديمقراطي".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...