تصريحات وزير إسرائيلي بشأن القدس تغضب الأردن

 تصريحات وزير إسرائيلي بشأن القدس تغضب الأردن
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 14 غشت 2019 - 10:27

أعربت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الثلاثاء، عن احتجاجها ورفضها لتصريحات وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد أردان، بخصوص الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك، حيث وجهت عمان وجهت مذكرة رسمية "عبر القنوات الدبلوماسية للاحتجاج والاعتراض على تصريحات الوزير الإسرائيلي".

وعبر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، سفيان القضاة، عن "رفض بلاده المطلق لمثل هذه التصريحات" مطالبا السلطات الإسرائيلية بالوقف الفوري لجميع المحاولات لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك.

وحذر القضاة من مغبة أي محاولة للمساس بالوضع القائم التاريخي والقانوني، وما قد ينجم عن ذلك من "تبعات خطيرة"، مذكرا إسرائيل، كقوة قائمة بالاحتلال بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، بضرورة الإيفاء بالتزاماتها والاحترام الكامل للوضع القائم.

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي قد صرح بأنه "سيواصل العمل على تعزيز السيادة الإسرائيلية على المسجد الأقصى والسماح لكل يهودي وكل زائر باقتحام الأقصى، وفقا لتقييم الوضع الأمني وضمان سلامة الزائرين".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...