تعاون أمني دولي يُطيح بشبكة مُسلحة لتهريب المخدرات من المغرب

 تعاون أمني دولي يُطيح بشبكة مُسلحة لتهريب المخدرات من المغرب
الصحيفة – بديع الحمداني
الجمعة 19 يوليوز 2019 - 13:43

ن الأمن الإسباني (الحرس المدني والشرطة) اليوم الجمعة، عن تفكيك شبكة دولية نافذة تنشط في تهريب مخدر الشيرا من المغرب إلى إسبانيا، باعتقال 23 شخصا من أعضائها البارزين في الجنوب الإسباني.

ووفق ما أوردته صحيفة "أوروبا سور" الإسبانية، فإن تعاونا أمنيا دوليا بين إسبانيا والمغرب وجمهورية الدومينيك، أدى إلى تفكيك هذه الشبكة الخطيرة التي تستعمل الأسلحة النارية في أنشطتها الإجرامية المتعلقة بتهريب المخدرات.

وحسب المصدر نفسه، فإن أعضاء الشبكة المعتقلين ينحدر 20 منهم من إسبانيا، و 2 من المغرب، في حين أن واحدا منهم ينحدر من جمهورية الدومينيك، وكانوا جميعا يشكلون شبكة دولية متخصصة في تهريب والاتجار الدولي للمخدرات.

وقد أدت عملية تفكيك هذه الشبكة إلى تشميع 20 إقامة تابعة للشبكة تصل قيمتها إلى 2 مليون أورو، بالإضافة إلى مصادرة 3 ملايين ونصف مليون أورو نقدا، و16 أطنان من مخدر الشيرا و 8 سيارات فاخرة، وأسلحة نارية.

وقد جاء تفكيك هذه الشبكة الإجرامية، وفق الصحيفة المذكورة، بعد تحقيقات انطلقت في شتنبر 2017 بعد حجز سيارة فاخرة بداخلها 300 ألف أورو يقودها شخص له سوابق في الاتجار الدولي للمخدرات، لتبدأ عملية التحقيق التي أطاحت بباقي الشبكة.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...