تعثر انضمام كركاش لنادي العين يُحرِّك الوداد لـ"استعارته"

 تعثر انضمام كركاش لنادي العين يُحرِّك الوداد لـ"استعارته"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 21 يونيو 2019 - 0:00

دخلت إدارة نادي الوداد الرياضي، على خط ضم اللاعب سفيان كركاش، متوسط ميدان فريق مولودية وجدة، خلال مرحلة "الميركاتو" الصيفي الجاري، بعد أن تعثرت صفقة تعاقده مع نادي العين الإماراتي، على الرغم من الاتفاق المبدئي بين الطرفين وانتقاله إلى دبي من أجل إتمام الجزئيات المرتبطة بذلك.

وعلمت "الصحيفة" من مصادر مطلعة أن لوائح الاتحاد الإماراتي لكرة القدم لا تسمح بقيد اللاعب سفيان كركاش كلاعب بالفريق الأول لفريق العين، نظرا لأن سنه لا يتجاوز 19سنة، مما دفع مسؤولي الوداد، بوساطة أحد الوكلاء المغاربة، إلى إيجاد صيغة من أجل ضم اللاعب الشاب للفريق "الأحمر"، على سبيل الإعارة، بعد دفع قيمة العقد المبدئي الموقع مع النادي الإماراتي.

نفس المصادر، أفادت أن الوكيل المذكور، يسعى إلى "إنقاذ" صفقة لاعب مولودية وجدة الحالي، بانتقاله إلى الوداد، علما أن مسؤولي الأخير جالسوا عبر العزيز كركاش، مدرب "سندباد الشرق" ووالد اللاعب، في أكثر من مناسبة، كما تقدموا بعرض رسمي لضم الأخير، إلا أن انتقاله إلى الإمارات، وضعا حدا للمفاوضات القائمة، بشكل مؤقت.

وفي الوقت الذي يحضر فيه الوداد لدفع أزيد من 200مليون سنتيم، كقيمة التعاقد مع سفيان كركاش، ينتظر الأخير الحسم في وجهته، لاسيما أن نادي الرجاء الرياضي، مهتم أيضا بالاستفادة من خدمات اللاعب، لرغبته في سد الخصاص على مستوى خط وسط الميدان، كما أن الفريق "الأخضر" يضمن إمكانية اللعب أكثر لأحسن لاعب واعد في البطولة المحلية، خلال الموسم المنصرم، وهي الجائزة التي تحصل عليها نجم مولودية وجدة، على هامش الحفل المنظم من قبل اتحاد اللاعبين المحترفين المغاربة، الاثنين المنصرم.

سفيان كركاش، يعتبر من المواهب الكروية المغربية الصاعدة، الذي تلقى تكوينه في مركز تكوين نادي "كلوب بروج" البلجيكي، حيث تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل أن يحترف بالدوري المغربي، تحت إمرة أبيه عبد العزيز كركاش، مدرب فريق مولودية وجدة، حيث خاض 20 مباراة بقميصه وبعث مؤشرات قوية حول علو كعبه وإمكانياته التقنية والبدنية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...