تعديل حكومي في الجزائر يطيح بوزير الخارجية رمطان لعمامرة

 تعديل حكومي في الجزائر يطيح بوزير الخارجية رمطان لعمامرة
الصحيفة من الرباط
الخميس 16 مارس 2023 - 18:00

في تأكيد لصراع الأجنحة داخل النظام الجزائري، أطيح برمطان العمامرة من وزارة الخارجية، في التعديل الحكومي الذي أعلنه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، والذي شمل عددا من الوزارات.

وبموجب هذا التعديل، تم تعيين أحمد عطاف وزيرا للشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، خلفا لسابقه رمطان لعمامرة.

وأحمد عطاف، يعد من الحرس القديم للديبلوماسية الجزائرية، حيث سبق له أن كان وزيرا للخارجية في فترة الرئيس الأسبق اليامين زروال، بين عامي 1996 و1999.

كما أنهى تبون مهام كمال رزيق كوزير للتجارة وترقية الصادرات، وتم تعيين الطيب زيتوني خلفا له. كما شمل التعديل منصب وزارة المالية، الذي أوكل لعبد العزيز فايد، خلفا لسابقه إبراهيم جمال كسالي.

وضمن ذات التعديل الحكومي، تم تعيين عبد الرحمان حمّاد، وزيرا للشباب والرياضة، خلفا لعبد الرزاق سبقاق. ومريم بن ميلود وزيرة للرقمنة والإحصائيات خلفا لحسين شرحبيل. كما تم تعيين فيصل بن طالب، وزيرا للعمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، خلفا ليوسف شرفة، وفي وزارة البيئة والطاقات المتجددة تم تعيين فايزة دحلب خلفا لسامية موالفي.

وفي وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية، تم تعيين أحمد بداني خلفا لهشام سفيان صلواتشي. وعبد العزيز خلف وزيرا للدولة مستشارا لدى الرئيس، ومحمد النذير العرباوي مدير للديوان في الرئاسة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...