تعقيم الشوارع يكلف جهة طنجة 7 ملايين درهم

 تعقيم الشوارع يكلف جهة طنجة 7 ملايين درهم
الصحيفة من طنجة
الأثنين 27 أبريل 2020 - 19:01

شرعت سلطات مدينة طنجة، اليوم الاثنين، في عمليات تعقيم واسعة ستشمل مختلف أحياء وشوارع المدينة، وهي الخطوة التي انطلقت بإشراف مباشر من والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد مهيدية، ورئيسة مجلس الجهة فاطمة الحساني، التي تكفل مجلسها باقتناء 8 شاحنات لهذا الغرض.

وأوردت الحساني، أن هذه العملية تمت بواسطة الشاحنات الصهريجية المجهزة بآليات تعقيم خاصة، والتي ستباشر عملها انطلاقا من مدينة طنجة، على أن تشمل مختلف أقاليم الجهة الثمانية، وذلك وفق برنامج ستحدده مصالح حفظ الصحة بولاية الجهة.

وأوردت رئيسة مجلس جهة الشمال أن تسليم هذه الشاحنات الصهريجية، ينضاف إلى عملية توزيع مواد التعقيم على الأقاليم الثمانية من أجل دعم احتياجات الجماعات الترابية بالجهة في مكافحة انتشار فيروس كورونا، موضحة أن الكلفة الإجمالية لهذه الآليات والمواد فاقت 7 ملايين درهم.

وأضافت الحساني، أن مجلسها خصص، خلال هذه الفترة أيضا، تحويلات مالية تفوق قيمتها 16 مليون درهم، من أجل تغطية حاجيات الأسر المتضررة من إجراءات حالة الطوارئ الصحية بالمواد الغذائية، بواقع مليوني درهم لكل إقليم في إطار العدالة المجالية، مما مكن من توزيع حوالي 70 ألف قفة بمعدل 8500 قفة لكل إقليم.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...