تفاصيل إصابة أربع سُفن في سواحل الإمارات

 تفاصيل إصابة أربع سُفن في سواحل الإمارات
الصحيفة من الرّباط
الأثنين 13 ماي 2019 - 14:20

في الوقت الذي أكد وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، أن ناقلتي نفط سعوديتين تعرضتا أمس الأحد "لهجوم تخريبي" قبالة ساحل إمارة "الفجيرة" بدولة الإمارات العربية المتحدة يستهدف تهديد أمن إمدادات النفط العالمية. أشارت معطيات جديدة نشرها مراسل "RT" في الإمارات، تخص السفن التي أصيب في عملية التخريب التي أصابت أربع سفن على سواحل إمارة "الفجيرة" الإماراتية.

وبالإضافة إلى الناقلتين السعوديتين، أشار المصدر إلى وجود سفنية تحمل العلم الإماراتي، وأخرى تحمل العلم النرويجي.

وأكدت المعطيات أن السفينتان السعوديتان تحملان إسم "المرزوقة" و"أمجد" في حين تحمل الناقلة الإماراتية إسم "ميشيل"، و"أندريه فيكتوري" بالنسبة للسفينة التي تحمل العلم النرويجي.

وحسب مقطع فيديو متداول للسفن المتضررة من عمليات التخريب، فإن السفن المتضررة، استهدفت بمواد متفجرة، حيث تظهر مقاطع الفيديو تضرر السفينة النرويجية "أندريه فيكتوري" بشكل كبير بعد إحداث فجوة على مستوى هيكل السفينة السفلي.

وسبق أن أعلنت السلطات الإماراتية، عن عدم وجود إصابات بشرية في عملية "التخريب"، أو تسرب للوقود في حين أن الأضرار المادية حسب ما أظهرته مقاطع الفديو تبدو كبيرة.

وكانت وزارة الخارجية الإماراتية قد ذكرت أمس أن أربع سفن تجارية تعرضت "لعمليات تخريبية" قرب المياه الإقليمية الإماراتية دون وقوع خسائر بشرية، لكنها لم تقدم تفاصيل بشأن طبيعة التخريب.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...