تقدم إنجاز أشغال طرق "الحسيمة منارة المتوسط"

 تقدم إنجاز أشغال طرق "الحسيمة منارة المتوسط"
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 6 غشت 2019 - 16:02

أفادت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بأن نسبة تقدم أشغال المشاريع المهيكلة التي استفاد منها إقليم الحسيمة في إطار التنمية المجالية عبر برنامج الحسيمة "منارة المتوسط"، بلغت في بعض المناطق 90 بالمائة.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذه المشاريع خصصت لها الدولة ميزانية إجمالية تقدر بـ6.5 مليار درهم، منها 714 مليون درهم، وتهم توسيع وتقوية أهم المحاور الطرقية مع إعادة بناء عدد من المنشآت الفنية بالإقليم، وترمي إلى تطوير وتقوية ستة محاور طرقية على طول إجمالي قدره 155 كيلومترا، مع إعادة بناء 12 منشأة فنية.

و أشارت الوزارة إلى أن نسبة تقدم الأشغال بالطريق الإقليمية رقم 5207، الرابطة بين مريقة وبني حديفة على طول 19.5 كيلومترات، تبلغ حاليا نسبة 90 بالمائة، فيما تبلغ هذه النسبة حاليا 70 بالمائة بالطريق الوطنية رقم 8 على المقطع الرابط بين تركيست وكلا يريس ، مع بناء 7 منشآت .

وحسب الوزارة، فإن الأشغال بالطريق الإقليمية رقم 5209، الرابطة بين آيت قمرة والحسيمة عبر أزموران على طول 13 كيلومترا، عرفت نسبة تقدم حاليا بنسبة 90 بالمائة، فيما تبلغ نسبة سير الأشغال بالطريق الإقليمية رقم 5201، الرابطة بين لخلالفة وتاغازوت على طول 13.4 كيلومترات، حاليا 99 بالمائة.

كما عرفت الأشغال على الطريق الإقليمية رقم 4115، الرابطة بين مولاي احمد الشريف والجبهة على طول 15 كيلومترا، تسجيل نسبة تقدم بلغت حاليا 90 بالمائة، بينما تبلغ هذه النسبة بالطريق الجهوية رقم 509، الرابطة لخلالفة وإساكن على طول 53 كيلومترا، مع بناء 5 منشآت فنية، 20 بالمائة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...