تكريم المغربي الغالي أحرشاو شخصية 2020 العربية بتونس

 تكريم المغربي الغالي أحرشاو شخصية 2020 العربية بتونس
الصحيفة من الرباط
الجمعة 10 يناير 2020 - 23:55

احتفلت مؤسسة العلوم النفسية العربية و"شبكة العلوم النفسية العربية" مؤخرا بتونس بالبروفيسور الغالي أحرشاو" أستاذ علم النفس بجامعة سيدي محمد بن عبد الله، المغرب بمناسبة اختياره " شخصية العام العربية 2020 " في العلوم النفسانية على هامش الأسبوع السنوي السابع للشبكة (01 - 07 /01/ 2020). وذلك تحت لقب "الكادحون في علوم و طب النفس " للعام 2020 .

وقد جاء هذا التكريم للدكتور الغالي أحرشاو بمناسبة ذكرى تأسيس شبكة العلوم النفسية العربية التي تصادف بداية كل سنة جديدة، حيث دأبت مؤسسة العلوم النفسية العربية بداية من العام 2017 على تنظيم أسبوع سنويّ تحتفل فيه الشبكة بإصداراتها الرقمية.

و على هامش الأسبوع يرشح رئيس المؤسسة الدكتور جمال التركي، بالاستشارة مع مجلس إدارتها شخصية طبنفسانية وعلمنفسانية، قدمت خدمات جليلة للاختصاص باعتبارها " شخصية العام"، ليتم الاحتفاء بها من خلال التعريف بأعمالها و إنجازاتها طيلة العام ، وبداية من سنة 2020. اعتمدت المؤسسة تكريم هذه الشخصيات تكريما رمزيا بلقب: " الكادحون في علوم الطب والنفس".

وقد تم اختيار هذه السنة البروفيسور المغربي الغالي أحرشاو، الذي قال في حقه رئيس مؤسسة العلوم النفسية العربية الدكتور جمال التركي، بأن هذا التكريم اعتراف رمزي من مؤسسة العلوم النفسية العربية، بما أنجزه من أعمال جليلة، وما قدمه من خدمات للعلوم النفسانية على المستوى المغربي و العربي والدولي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...