تكفل الجامعة بتنظيم مباريات الوداد والرجاء "القارية".. مقترح عاجل على طاولة مجلس مدينة البيضاء

 تكفل الجامعة بتنظيم مباريات الوداد والرجاء "القارية".. مقترح عاجل على طاولة مجلس مدينة البيضاء
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأحد 1 ماي 2022 - 1:47

يترقب الرأي العام الرياضي، مخرجات الاجتماع المقرر، غدا السبت، بمقر مجلس جماعة الدار البيضاء، والذي سيخصص لمناقشة تدبير شركة التنمية المحلية للتنشيط والتظاهرات "كازا إيفنت"، لمرفق مركب محمد الخامس، وذلك بحضور جميع الأطراف المتداخلة، بمن فيها ممثلي ناديي الرجاء والوداد الرياضيين.

وعلمت "الصحيفة" نقلا عن مصادر مطلعة، أن الإجتماع الذي يأتي امتدادا للأول المنعقد، الاثنين الماضي، سيتخلله عرض مفصل من قبل محمد الجواهري، المدير العام لشركة "كازا إيفنت"، بخصوص الحلول المقترحة للمشاكل التنظيمية التي عرفتها المباريات الأخيرة بالمركب الرياضي محمد الخامس، وخاصة مبارتي دور ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريفيا؛ الرجاء أمام الأهلي المصري ثم الوداد أمام شباب بلوزداد الجزائري.

وأفادت المصادر نفسها، أنه من بين الحلول المقترحة، خلال المرحلة المقبلة، تكفل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتنظيم المباريات القارية المهمة التي تجرى بالعاصمة الإقتصادية، كما هو الحال بالنسبة للمواجهة المرتقبة بين الوداد وبيترو أتلتيكو لواندا الأنغولي، في إطار ذهاب دور نصف نهائي مسابقة دوري الأبطال المقررة في سابع ماي القادم.

في سياق متصل، يتجه مجلس جماعة الدار البيضاء، لتفويض مسؤولية تنظيم عملية بيع التذاكر إلى جامعة الكرة، بعد أن نجحت الأخيرة في المسؤولية، خلال مباراة المنتخب المغربي أمام الكونغو الديمقراطية، التي جرت على أرضية ملعب محمد الخامس، في إطار إياب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم.

معلوم أن محمد الحواهري، المدير العام لشركة "كازا إيفنت"، كان مدعوا لإجتماع طارئ، الاثنين، بمقر مجلس مدينة الدار البيضاء، دعت له لجنة تتبع اتفاقية انتداب الشركة، خصص لمناقشة عدة مشاكل مرتبطة بالتدبير المحلي لمرفق ملعب محمد الخامس.

شركة "كازا إيفنت"، التي تحملت مسؤولية تنظيم عملية بيع تذاكر مبارتي الرجاء والوداد برسم إياب دور ربع نهائي مسابقة دوري الأبطال، عجزت عن تأمين العملية، ما اضطر معه المصالح المحلية العليا للمدينة، في شخص العمدة، للتدخل شخصيا، من أجل تفادي وقوع انفلاتات أمنية، وذلك بطرح التذاكر عبر الانترنيت عوض الشبابيك القارة.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...