تلاميذ الرباط يتعرفون على "كنوز الإسلام في إفريقيا"

 تلاميذ الرباط يتعرفون على "كنوز الإسلام في إفريقيا"
الصحيفة
الخميس 24 أكتوبر 2019 - 16:04

نظمت مؤسسة أكاديمية المملكة المغربية للتعاون الثقافي، يوم الأربعاء، زيارة تربوية مؤطرة لمعرض "كنوز الإسلام في إفريقيا"، وذلك لفائدة تلاميذ مؤسستين تعليميتين بالرباط.

وذكر بلاغ للأكاديمية أن هذه الزيارة التي استفاد منها تلاميذ مؤسستي أبي هريرة والجولان بالرباط، وهمت الفضاءات الثلاث لمعرض "كنوز الإسلام في إفريقيا"، ويتعلق الأمر بقاعتي باب الرواح والباب الكبير للأوداية، ومتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، تأتي في إطار النهوض بالحس الفني والمعرفي للتلاميذ وإطلاعهم على عظمة الفن الإسلامي وطرق انتشاره.

وأضاف المصدر ذاته أن معرض "كنوز الإسلام في إفريقيا"، الذي تنظمه مؤسسة أكاديمية المملكة المغربية للتعاون الثقافي بشراكة مع معهد العالم العربي بباريس ووزارة الثقافة والشباب والرياضة والمؤسسة الوطنية للمتاحف، بين 17 أكتوبر 2019 و25 يناير 2020، يعتبر قبلة ووجهة لكل المهتمين، بهدف تعريفهم بتاريخ إفريقيا منذ العصور الوسطى وبطرق انتشار الإسلام والطقوس والممارسات الدينية والفنون الإسلامية بإفريقيا جنوب الصحراء.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...