تواصل المظاهرات في العراق وانتشار كثيف للأمن

 تواصل المظاهرات في العراق وانتشار كثيف للأمن
الصحيفة- متابعة
الجمعة 15 نونبر 2019 - 15:53

دخلت المظاهرات والاعتصامات في العراق يومها الـ 22، في ظل إجراءات أمنية وانتشار كبير للقوات العراقية في الشوارع.

وسادت أجواء الهدوء على ساحات التظاهر في ساحة التحرير والخلاني في بغداد ومحافظات البصرة والناصرية وميسان وواسط والمثنى والديوانية وكربلاء والنجف وبابل، بعد ليلة شهدت كرنفال فرح وابتهاج على خلفية فوز المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم على نظيره الإيراني ضمن جولة المنافسات المؤهلة إلى مونديال قطر وكأس آسيا في الصين.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن ساحات التظاهر شهدت منذ صباح اليوم أوسع حملة لتنظيف الشوارع ورفع القمامة من ساحات التظاهر بالاستعانة بسيارات بلدية بغداد، شارك فيها مئات المتظاهرين في ساحات التظاهر فيما شهدت أماكن التماس مع القوات الأمنية في ساحة التحرير وساحة الخلاني عدم قوع أية صدامات.

وأشارت إلى أن المئات من العراقيين بدأوا بالتوافد إلى ساحات التظاهر للمشاركة في المظاهرات والاعتصامات الشعبية المتواصلة منذ 22 يوما حاملين أعلام العراق، في ظل انتشار القوات الأمنية معززة بآليات عسكرية في جميع الشوارع المؤدية إلى ساحات التظاهر وفي محيط الأبنية الحكومية والمصارف.

ويشهد العراق، منذ مطلع أكتوبر الماضي، احتجاجات شعبية في بغداد ومحافظات أخرى، تطالب برحيل حكومة عادل عبد المهدي، التي تتولى السلطة منذ أكثر من عام.

ومنذ اندلاع المظاهرات سقط في أرجاء البلاد أكثر من 325 قتيلا ونحو 15 ألف جريح، وفق هيئات حقوقية عراقية رسمية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...