توزيع معدات لمشاريع مدرة للدخل لسجناء سابقين بالراشدية

 توزيع معدات لمشاريع مدرة للدخل لسجناء سابقين بالراشدية
الصحيفة من الرباط
الأثنين 17 فبراير 2020 - 23:59

قامت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، اليوم الاثنين بالرشيدية، بتوزيع تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة أول فوج من نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين التابعين للنفوذ الترابي لعمالة إقليم الرشيدية.

وجرى تسليم هذه التجهيزات والمعدات خلال حفل نظمته مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، بحضور، على الخصوص، الكاتب العام لولاية جهة درعة تافيلالت، السيد ادريس دكوج، وممثلي المصالح الخارجية وعدد من المنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية.

وتهم هذه العملية، التي خصص لها غلاف مالي بلغ 481 ألف و52.40 درهم، 12 مستفيدا، من ضمنهم مستفيدة واحدة من حاملي مشاريع إدماجية في مجالات مختلفة منها، على الخصوص، تلك المرتبطة بقطاع الخدمات والفلاحة، "في توافق مع المنظومة الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة".

وتؤكد المؤسسة أن هذه العملية تأتي في سياق "تنفيذ برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين برسم سنة 2019، والذي تفضل مولانا المنصور بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس، دام له النصر والتمكين، بإعطاء انطلاقته في شهر رمضان المبارك بتاريخ 27 ماي 2019 بمدينة الدار البيضاء".

وتستند هذه العملية إلى اتفاقية الشراكة التي تجمع بين المؤسسة وولاية جهة درعة تافيلالت في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ضمن برنامج محاربة الهشاشة، وذلك لتمويل مشاريع مدرة للدخل لفائدة هذه الشريحة من المجتمع.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...