توشيح سفير تركي سابق بالمغرب بالوسام العلوي

 توشيح سفير تركي سابق بالمغرب بالوسام العلوي
الصحيفة من الرباط
الأحد 8 نونبر 2020 - 16:46

نظمت سفارة المملكة المغربية بأنقرة، حفلا على شرف السفير التركي السابق بالرباط السيد أدهم بركان أوز، لتسليمه الوسام العلوي من درجة ضابط كبير، الذي تفضل الملك محمد السادس، بمنحه إياه على إثر انتهاء مهامه بالمملكة.

وذكر بلاغ لسفارة المغرب بتركيا، أن الحفل، الذي أقيم بمقر إقامة السفير المغربي، في احترام دقيق للتعليمات الرسمية التركية في إطار مواجهة جائحة “كورونا”، تميز بحضور عدد من الشخصيات التركية، منها السفير المدير العام لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يونس ديميرير والسفيرة المديرة العامة للشؤون الإفريقية في وزارة الخارجية التركية نور ساغمان .

وفي كلمة بالمناسبة، أكد سفير المغرب بتركيا محمد علي الأزرق أن هذا الوسام الملكي يعد تقديرا للعمل الذي قام به الدبلوماسي التركي ومكافأة لإسهامه في تعزيز العلاقات الثنائية.

وسجل الأزرق أن هذا الوسام يجسد العلاقات المتميزة بين المغرب وتركيا والتي تمتد جذورها الى القرن السادس عشر، كما يعكس التقدير الذي يكنه المغرب لتركيا ولشعبها الشقيق.

من جانبه، عبر أوز عن شكره وامتنانه العميقة للملك محمد السادس، لتفضل جلالته بمنحه هذا الوسام، معربا عن اعتزازه بالعمل كسفير لبلاده لدى المملكة المغربية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...