توقعات بارتفاع صادرات مصر الغذائية إلى 5 مليار دولار خلال 2022

 توقعات بارتفاع صادرات مصر الغذائية إلى 5 مليار دولار خلال 2022
الصحيفة من الرباط
الأحد 23 يناير 2022 - 23:24

توقع المجلس التصديري للصناعات الغذائية في مصر نمو صادرات القطاع خلال العام الحالي بنحو 20 بالمائة لتسجل 5 مليار دولار مقارنة بنحو 4.057 مليار دولار خلال 2021.

وقال نائب المدير التنفيذي للمجلس، تميم الضوي، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن العام الماضي تميز بالحفاظ على معدلات نمو بلغت 18 بالمائة بالرغم من الظروف التي مر بها العالم من ارتفاع تكلفة سلاسل الإمداد والشحن وانتشار كورونا، مما أثر بالسلب على حركة التجارة العالمية.

وأوضح أن صادرات الصناعات الغذائية تستحوذ على نحو 13 بالمائة من إجمالي صادرات مصر غير البترولية، منوها بأن هناك شركات جديدة دخلت في مجال التصدير.

ولفت إلى أن هناك اهتماما كبيرا بالسوق الإفريقي، خاصة مع قيام الحكومة برفع قيمة الدعم الخاص بشحن المنتجات المصرية لإفريقيا في البرنامج الجديد لدعم المساندة التصديرية ليبلغ 80 بالمائة بالإضافة إلى 50 بالمائة على نسبة الدعم الأساسي.

والعام الفارط، بلغ حجم صادرات البلاد غير البترولية 32،12 مليار دولار مقابل 25،4 مليار دولار السنة السابقة بنسبة نمو ناهزت 26 بالمائة.

واستأثرت دول الاتحاد الأوروبي بـ 15،9 من إجمالي هذه الصادرات، تلتها الولايات المتحدة الأمريكية بمليارين و446 مليون دولار، بينما بلغ حجم الصادرات نحو إفريقيا بدون الدول العربية مليار و853 مليون دولار . 

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...