توماس رايلي.. السفير الذي جاء من بريطانيا لفضح "لارام" أمام العالم

 توماس رايلي.. السفير الذي جاء من بريطانيا لفضح "لارام" أمام العالم
الصحيفة - حمزة المتيوي
الأثنين 10 فبراير 2020 - 21:00

رغم أنه يستعد لحزم حقائبه للرحيل عن المغرب بعد نحو ستة أشهر من الآن، إلا أن سفير بريطانيا بالرباط، توماس رايلي، لا يزال مصرا على كشف فضائح شركة الخطوط الملكية المغربية وإيصالها إلى العالم عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، وهو الأمر الذي تكرر اليوم الاثنين بعدما نشر تفاصيل معاناته إلى جانب مسافرين آخرين مع تأخر إحدى رحلات "لارام"، دون أن تكلف هذه الأخيرة نفسها عناء التوضيح أو الاعتذار.

وكتب رايلي أن "يوم أمس كان يوما عصيبا بالنسبة لجميع الركاب وشركات الطيران، بما في ذلك الخطوط الملكية المغربية، هذا أمر معروف بسبب العاصفة "كلارا"، لكن عدم وجود خدمة للزبناء وغياب المعلومات وعدم الاحترام أمور غير مقبولة".

ونقل السفير البريطاني الصورة السيئة التي رسختها "لارام" في المسافرين البريطانيين، إذ أورد في تغريدة أخرى أنه خلال ساعات الانتظار كان يسمع الناس من حوله يرددون "هذه أسوء خدمة عملاء لقيتها على الإطلاق"، وآخرين يقولون "لقد سافرت جوا لأكثر من 3 ملايين ميل ولم أشاهد من قبل خدمة عملاء بهذا السوء".

ويبدو أن مشكلة السفير البريطاني الدائمة مع الخطوط الملكية المغربية تكررت هذه المرة أيضا، ويتعلق الأمر بمشكلة التواصل، إذ أورد عبر تويتر دائما "تم استدعاؤنا هذا الصباح إلى المطار على الساعة الخامسة والربع  فجرا، لكن لم يكن يوجد أحد هناك، ولم يكن أي مكتب للتذاكر قد فتح أبوابه، كما لا يوجد أي مسؤول لتزويدنا بالمعلومات.. أرسلت رسالة إلى "لارام" مرة أخرى دون أن أتلقى أي جواب".

وكان رايلي قد أخذ على عاتقه فضح تدني خدمات شركة الطيران المغربية منذ وصوله إلى المغرب، وهو الأمر الذي تكرر مرارا العام المنصرم، ففي شهر يونيو الماضي انتقد مرتين خدمات الشركة، الأولى بسبب ضيق مساحة المقاعد إذ كتب "هل أنا فقط من يحس بذلك، أم أن الشركة قلصت المساحة المخصصة للأرجل بين المقاعد؟".

أما المرة الثانية خلال الشهر نفسه فكان سببها تأخر رحلته عن موعدها إذ غرد قائلا "تأخرت رحلة الخطوط الملكية المغربية ساعة عن موعد إقلاعها من لندن"، وأضاف "وصلنا قبل ساعة لمطار الدار البيضاء، وما زلنا لم نحصل على أمتعتنا، يجب أن لا نستغرب إذا غضب الناس"، وبعدها بنحو شهر عاد لانتقاد هذه المشكلة موردا "هي ليست مسألة ساعات ولا دقائق ومع ذلك، في الخطوط الجوية المغربية، يجب أن تكون سعيدا إذا لم تتأخر الرحلة لأيام".

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...