تويتر يعلق حساب خامنئي بعد نشره تهديداً لترامب

 تويتر يعلق حساب خامنئي بعد نشره تهديداً لترامب
الصحيفة - وكالات
الجمعة 22 يناير 2021 - 15:32

علق موقع تويتر، الجمعة، حساب مرتبط بالمرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، بعد تغريدة وجّه فيها تهديدًا غير مباشر للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وجاء قرار تويتر ردا على نشر حساب يحمل اسم "خامنئي - سايت"، وهو حساب الموقع الإلكتروني الخاص بخامنئي، تغريدة تدعو إلى الثأر لقتل قائد "فيلق القدس" في "الحرس الثوري" قاسم سليماني، حسبما نقل موقع قناة "الحرة" (رسمية).

وجاء في التغريدة التي نشرت قبيل منتصف ليل الخميس الجمعة، وكتبت باللغة الفارسية: "لا مفر من الثأر. قاتل سليماني ومن أمر بقتله سينالان الانتقام".

وأرفقت التغريدة بصورة مركبة لترامب وهو يمارس لعبة الغولف على ضفة البحر ويظهر على الملعب الأخضر ظل طائرة حربية.

والثلاثاء الماضي، أعلنت الخارجية الإيرانية، إدراج ترامب ووزراء الخارجية والدفاع والخزانة ومسؤولين أمريكيين آخرين إلى لائحة العقوبات الإيرانية، "لدورهم في الأنشطة الإرهابية والمناهضة لحقوق الإنسان ضد إيران".

وقالت الخارجية في بيان إن المسؤولين الأمريكيين الذين طالتهم العقوبات ساهموا في اغتيال قاسم سليماني ورفاقه، واغتيال العالم النووي محسن فخري زادة، ودعم أعمال إرهابية ضد إيران، وتمويل وتسليح وتدريب جماعات إرهابية معارضة.

وفي 3 يناير 2020، اغتيل قائد الحرس الثوري الإيراني السابق قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس، إثر غارة أمريكية قرب العاصمة العراقية بغداد.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...