"تويتر" يعلن وقف كل أنواع الدعاية السياسية

 "تويتر" يعلن وقف كل أنواع الدعاية السياسية
الصحيفة
الخميس 31 أكتوبر 2019 - 15:36

أعلن جاك دورسي، مؤسس موقع «تويتر»، ومديره التنفيذي، أن "تويتر" سوف يقوم بوقف كل أنواع الدعاية السياسية على مستوى العالم ابتداء من الشهر المقبل.

وقال دورسي مفصلا أسباب القرار في سلسلة من التغريدات عبر الموقع إنه «في حين أن الإعلان عبر الإنترنت قوي للغاية وفعال للغاية بالنسبة للمعلنين التجاريين، فإن هذه القوة تجلب مخاطر كبيرة على السياسة، حيث يمكن استخدامها للتأثير على أصوات (الناخبين) مما يتبعه تأثير على حياة الملايين».

وأشار إلى أنه سيتم الإبلاغ عن السياسة النهائية، مع بعض الاستثناءات، بحلول 15 نوفمبر وسيتم تطبيقها ابتداء من 22 من الشهر ذاته.

وتندرج الخطوة في إطار الجهود التي تبذلها مواقع التواصل الاجتماعي العملاقة من أجل وضع حد للتأثير الأجنبي في الولايات المتحدة وأنحاء أخرى من العالم، خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2020.

وتعرضت مواقع التواصل لضغوط من أجل تنظيم محتواها بعد اتهامات بأن «فيسبوك» تم استخدامه للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2016 والاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...