ثكنة العرائش تستقبل أكثر من 900 مجند

 ثكنة العرائش تستقبل أكثر من 900 مجند
الصحيفة - متابعة
السبت 24 غشت 2019 - 9:17

استقبلت ثكنة الفوج السادس الخفيف للتدخل السريع بالعرائش، خلال الأربعة أيام الأولى من عملية انتقاء وإدماج المدعوين للخدمة العسكرية، أزيد من 900 مدعو لهذه الخدمة.

وأوضح الكولونيل ماجور محمد تحاجيت، القائد المنتدب للحامية العسكرية بطنجة – العرائش، في تصريح للصحافة أن "ثكنة الفوج السادس الخفيف للتدخل السريع بالعرائش استقبلت حتى الآن 909 مترشح للخدمة العسكرية، تم إدماج 643 منهم من أصل 1822 مدعوا".

وأشار إلى أنه في إطار هذه العملية، تم استقبال المرشحين المدعوين للخدمة العسكرية برسم موسم 2019-2020، المنتمين لعمالات وأقاليم طنجة – أصيلة والفحص أنجرة وتطوان – المضيق وشفشاون ووزان والعرائش.

وأضاف أنه من أجل ضمان السير الجيد لهذه العملية، تمت تعبئة الوسائل البشرية واللوجيستية الضرورية، لاسيما بمكتب الاستقبال لتدقيق هويات ووثائق المترشحين، وبالمراكز الاستشفائية للقيام بالتحليلات الطبية الضرورية، وكذا بمكتب الانتقاء والإدماج، ومكتب النقل.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...