جامعة الكرة الطائرة تعتمد منهج "رياضة-دراسة" موازاة مع برنامج الحكومة الجديدة

 جامعة الكرة الطائرة تعتمد منهج "رياضة-دراسة" موازاة مع برنامج الحكومة الجديدة
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 16 أكتوبر 2021 - 16:08

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة، إنه في إطار تفعيل شراكتها مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، انطلاق العمل بمشروع "دراسة ورياضة" لفائدة جميع الأندية الوطنية المنضوية تحت لوائها، وذلك بثانوية الرايضيين بمنطقة عين السبع في مدينة الدار البيضاء.

هذا واعتمدت جامعة الطائرة، في هذا الصدد، نظاما داخليا، كما سيتم تنظيم عملية اختيار وانتقاء العناصر المرشحة للالتحاق بالمنظومة، وذلك يومي 19 و20 أكتوبر، تبقى مفتوحة في وجه التلاميذ من مختلف الأندية والمدن الوطنية وفقة معايير حددت كالآتي:

-التلاميذ مواليد 2005-2006-2007-2008؛

-القامة 1,90 متر أو أكثر؛

-المعدل الدارسي 12 فما فوق.

في سياق متصل، كان عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية، قد أكد خلال عرضه البرنامج الحكومي أمام مجلسي البرلمان، الاثنين الماضي، إن حكومته ستعمل على الاهتمام بالرياضة باعتبارها رافعة أساسية لتحقيق التنمية، وذلك بإعطاء أهمية كبيرة للقطاع على مستوى المدارس والجامعات.

واعتبارا منها للأدوار المتنامية للرياضة فإن الحكومة عازمة على إعطاء الأولوية للنهوض بالرياضة المدرسية والجامعية على المستوى الترابي، وذلك بتوضيح دور الجماعات في النهضو بالقطاع وتعزيز إرساء الالتقائية بين قطاعات الشباب والرياضة والتربية الوطنية ومضافرة جهودها.

تبقى الإشارة إلى أن القطاع الرياضي تم فصله، خلال التشكيلة الحكومية الجديدة، التي عينها الملك محمد السادس، (فصله) عن قطاعي الثقافة والاتصال، ليدمج ضمن الحقيبة الوزارية التي تضم التربية الوطنية والتعليم الأولي، بقيادة الوزير شكيب بنموسى.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...