جامعة كرة القدم تتعاقد مع شركة للاتصالات لاحتضان البطولة الاحترافية

 جامعة كرة القدم تتعاقد مع شركة للاتصالات لاحتضان البطولة  الاحترافية
الصحيفة من الرباط
السبت 21 نونبر 2020 - 20:15

 قرر المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، خلال اجتماعه، بمعية العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة والعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية والعصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، وذلك عبر تقنية المناظرة المرئية، أن تحمل البطولة الاحترافية لكرة القدم، الهوية البصرية لشركة الاتصالات المغربية "إنوي"، خلال الموسم المقبل.

وأعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن تعاقد الأخيرة مع مستشهر جديد للبطولة الوطنية، ويتعلق الأمر بشركة "إنوي للاتصالات"، حيث ستدشن الأخيرة ظهورها مع أولى الجولات، المقررة في رابع دجنبر المقبل، في انتظار التعرف على رزنامة المباريات، من خلال مراسيم سحب القرعة، غدا السبت.

وظلت البطولة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، تواجه خطرا محدقا، متعلق بتمويلها من قبل العصبة الاحترافية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد تعثر المفاوضات مع شركة "أورونج" للاتصالات، لتعويض شركة "اتصالات المغرب"، التي رفضت تجديد العقد.

وكان عبد السلام أحيزون، الرئيس المدير العام لشركة اتصالات المغرب، قد فضل دعم أنواع رياضية أخرى، منهيا العقد الذي يربطه بجامعة الكرة، في 30 يونيو الماضي، مما وضع الأخيرة في مأزق كبير، لإيجاد محتضنين جدد للبطولة الاحترافية، حيث اقتصرت دائرة المنافسة بين شركتين للاتصالات، قبل أن تتوقف المفاوضات معهما، لتظل "البطولة برو" دون هوية بصرية، خلال الموسم المنصرم.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...