جامعة لقجع تصرف 82 مليار سنتيم في سنة على "إخفاقات" الكرة الوطنية

 جامعة لقجع تصرف 82 مليار سنتيم في سنة على "إخفاقات" الكرة الوطنية
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 9:00

كشف التقرير المالي للجامعة الملكية لكرة القدم، على هامش أشغال الجمع العادي، الذي احتضنه، أمس الاثنين، القصر الدولي للمؤتمرات، بالصخيرات، عن ميزانية ضخمة صرفتها جامعة اللعبة، خلال الموسم الماضي، حيث بلغت المصاريف ما مجموعه 82 مليار سنتيم.

هذا وتوزعت مصاريف الـFRMF، بين يوليوز 2018 و30 يونيو 2019، بين 198 مليون درهم مخصصة للمنتخبات الوطنية، 44 مليون درهم للإدارة التقنية، فضلا عن 26 مليون درهم في المشاركة بكأس الأمم الإفريقية الأخيرة بمصر، التي شهدت إقصاء "الأسود" من دور ثمن النهائي.

وأحدث فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تغييرات على المكتب المديري، بعد استقالة حميد الصويري ونوال المتوكل، واستبعاد محمد عدال، حيث تم ضم محمد هوار، رئيس مولودية وجدة، عبد الحميد أبرشان، رئيس اتحاد طنجة، نزار السكتاني، رئيس أولمبيك خريبكة وحكيم دومو عن عصبة الغرب.

كما تمت، خلال الجمع العام، أيضاً المصادقة على مقترحات اليوم الدراسي الأخير لكرة القدم الوطنية، في ما يتعلق بإنشاء عصبة كرة القدم النسوية وعصبة الكرة المختلطة (داخل القاعة والشاطئية).

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...