جبهة "البوليساريو" تعترف بتعرض شاحنة ومركبة تابعتين لها لقصف مدمر من القوات المغربية

اعترفت جبهة "البوليساريو" الإنفصالية، اليوم الخميس، عبر ما تُسميه بـ"الامين العام لوزارة الامن والتوثيق للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية" سيدي أوكال، بتعرض شاحنة ومركبة تابعتين لها لقصف مغربي أتى عليهما بالكامل، في تصريح له لوكالة الأنباء الجزائرية.

وحسب ذات المصدر، فإن سيدي أوكال ادعى بأن القوات المغربية في هذه العملية استهدف مدنيين عزل بقصف شاحنة ومركبة تجارية على بعد 2,700 كيلومتر من الجدار الأمني العازل الذي بناه المغرب لمنع تسرب عناصر ميليشيات جبهة البوليساريو للقيام بعمليات إرهابية في المناطق الصحراوية المغربية.

واعترف ذات المسؤول الصحراوي الإنفصالي أن عملية القصف الذي قامت بها القوات المغربية، لم تسفر عن أي خسائر بشرية، فقط خسائر مادية تتجلى في احتراق وتدمير كامل للشاحنة والمركبة اللتان كانتا مخصصتان لنقل السلع التجارية بين موريتانيا ومناطق تواجد انفصاليي البوليساريو حسب ادعاءات ذات المسؤول.

ويُعتبر هذا التصريح هو أول اعتراف رسمي من جبهة "البوليساريو" بتعرض شاحنة ومركبة لقصف مغربي، بعدما تم يوم أمس الأربعاء انتشار فيديو على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، يُظهر شاحنة وهي تتعرض لاحتراق كامل بالنيران.

وتداول العديد من النشطاء المغاربة والجزائريين وأسماء انشقت عن جبهة "البوليساريو"، أمس الأربعاء الفيديو المعني مرفوقا بمنشورات تُرجح أن الأمر يتعلق بقصف للقوات المغربية لشاحنة ومركبة تابعتين لجبهة البوليساريو، دون أن يتم تأكيد أو نفي من طرف جبهة البوليساريو أو القوات المغربية.

وكان القيادي السابق في جهاز أمن جبهة البوليساريو قبل أن ينشق عن الجبهة، مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، قد تحدث عبر حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي، رجح أن الحادث يتعلق بقصف مغربي من طائرة مسيرة للشاحنة على مقربة من تندوف.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن منطقة الصحراء بالقرب من الجدار الأمني المغربي تحدث باستمرار مناوشات بين القوات المغربية وميليشيات جبهة البوليساريو، وسبق أن قامت القوات المغربية باستهداف عدد من القياديين في الجبهة باستعمال طائرة درون مسيرة، وتمكنت من إنهاء حياة أحد قياديها البارزين منذ شهور، ويتعلق الأمر بقائد "الدرك الصحراوي" الداه البندير.

الخميس 12:00
سماء صافية
C
°
25.04
الجمعة
25.95
mostlycloudy
السبت
27.48
mostlycloudy
الأحد
25.64
mostlycloudy
الأثنين
23.77
mostlycloudy
الثلاثاء
23.24
mostlycloudy