"جزر الموريس" تنسحب من "كان الفوتسال" بالعيون

 "جزر الموريس" تنسحب من "كان الفوتسال" بالعيون
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 30 يناير 2020 - 21:07

قرر اتحاد "جزر الموريس" لكرة القدم داخل القاعة، اليوم الخميس، انسحاب منتخبها الوطني من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بمدينة العيون المغربية، في الفترة الممتدة من 28 يناير وإلى غاية سابع فبراير المقبل، وذلك بطلب من وزارة الشباب والرياضة المحلية.

وعلمت "الصحيفة" من مصادر مطلعة أن الحكومة "الموريسية"، ضغطت بشكل كبير على اتحادها الكروي من أجل اتخاد قرار انسحاب منتخبها من المنافسات، وذلك لأسباب سياسية، على الرغم من أن منتخب "جزر الموريس" قد لعب مباراته الأولى في النهائيات، أول أمس، أمام منتخب غينيا الاستوائية.

من جهته، أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عبر بلاغ رسمي، عن انسحاب منتخب "جزر الموريس" من نهائيات "كان الفوتسال"، دون الكشف عن حيثيات القرار، حيث اكتفت باعتبار حسابات التأهل داخل المجموعة الأولى، منحصرة بين منتخبات ليبيا، المغرب وغينيا الاستوائية.

هذا ورجحت مصادر، أن تكون حكومة جنوب إفريقيا قد ضغطت على نظيرتها في "جزر الموريس"، من أحل اتخاد قرار "الانسحاب" من التظاهرة القارية التي تحتضنها مدينة العيون، عاصمة الصحراء المغربية، لاعتبارات مرتبطة ب"السياسة الداخلية" للدولتين والمرتبطة بالمجموعة الاقتصادية "SADC"، والتي تقودها جنوب إفريقيا.

يشار إلى أن المنتخب "الموريسي"، تلقى بطاقة الدعوة للمشاركة في البطولة، خلفا لمنتخب جنوب إفريقيا، الأخير الذي أعلن بدوره عن مقاطعة الدورة، لأسباب سياسية، وهو ما من شأنه أن يعرض الاتحادين الكرويين لعقوبة من "الكاف"، خلال اجتماع مكتبه التنفيذي، الأحد المقبل، بمركب محمد السادس لكرة القدم المعمورة، ضواحي العاصمة المغربية الرباط.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...