جماعة في الحسيمة تعيش منذ أسبوع دون كهرباء وسط البرد القارس

 جماعة في الحسيمة تعيش منذ أسبوع دون كهرباء وسط البرد القارس
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 5 يناير 2021 - 10:25

تكالب البرد القارس الذي تعرفه منطقة الريف منذ أيام مع انقطاع التيار الكهربائي طيلة أسبوع كامل على قرى تابعة لإقليم الحسيمة، لتتحول حياة سكان تلك المناطق إلى عذاب قاسٍ، في الوقت الذي لم تفلح فيه استغاثاتهم في تحريك مسؤولي الإقليم لإيجاد حل عاجل.

وحسب شهادات توصلت بها "الصحيفة" من سكان المنطقة، فإن الأسر القاطنة بمركز جماعة مولاي أحمد الشريف تعيش بدون كهرباء منذ 30 دجنبر 2019، وهو الأمر الذي تزامن مع موجة الثلوج والبرد القارس التي تضرب الإقليم.

وأورد المتحدثون أنفسهم أن العديد من الأسر كانت تعتمد على الكهرباء للتدفئة وللحصول على المياه الساخنة، غير أن حياتها انقلبت رأسا على عقب منذ انقطاع الكهرباء، الأمر الذي لم يعرف السكان سببه الحقيقي إلى غاية اليوم.

وأوضح المتضررون أنهم اضطروا طيلة أسبوع للاستعانة بالشموع للإضاءة وبالفحم للتدفئة، في ظل عدم استجابة السلطات لشكاياتهم، مبرزين أنهم يخافون الآن من تأثير البرد الشديد الناجم عن التساقطات الثلجية على حياة السكان الذين يعيشون في منطقة تفتقر لأبسط البنى التحتية والخدمات الصحية، وتفقد اتصالها بشكل شبه تام مع محيطها خلال هذه الظروف المناخية.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...