جمع أكثر من 370 مليون دولار لفائدة صندوق الطوارئ التابع للأمم المتحدة للعام 2021

 جمع أكثر من 370 مليون دولار لفائدة صندوق الطوارئ التابع للأمم المتحدة للعام 2021
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 9 دجنبر 2020 - 15:23

جمعت الأمم المتحدة أكثر من 370 مليون دولار لصندوق الطوارئ التابع لها، بهدف المساعدة في الاستجابة للأزمات عام 2021، وذلك خلال مؤتمر عبر الفيديو للجهات المانحة ع قد في مقر الأمم المتحدة.

وأعلنت الأمم المتحدة في بيان أمس الثلاثاء، أن أكثر من خمسين جهة مانحة تعه دت بدفع هذه الأموال للصندوق المركزي للاستجابة الطارئة التابع لها، والذي يديره مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك.

ولم يحدد البيان من هي هذه الجهات.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش خلال المؤتمر "هذا الصندوق هو إحدى الوسائل الأسرع لمساعدة الأشخاص الذين يواجهون أزمات مفاجئة، وتلك الأزمات التي لا تشكل أولوية على الصعيد العالمي".

وأوضح مارك لوكوك أن هذا الصندوق الذي أ نشئ عام 2005، "ساعد هذا العام ملايين الأشخاص في الحصول على طعام ورعاية ومسكن وحماية".

وخلال العام الجاري، ساعد صندوق الطوارئ الأممي، وفق البيان نفسه، 65 مليون شخص في 52 بلدا ومنطقة بأموال بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 900 مليون دولار، است خدمت لمواجهة جائحة كورونا وأمراض أخرى وكذا في النزاعات والكوارث الطبيعية ولتجن ب مجاعات.

ويأتي مؤتمر المانحين لصندوق الطوارئ بعد بضعة أيام من نشر الأمم المتحدة تقديرها بأن قيمة الحاجات الإنسانية لـ160 مليون شخص في العام 2021، ستبلغ 35 مليار دولار.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...