جمع عام الرجاء "عن بعد" مهدد بالتأجيل.. والبلغيثي يرفض الترشح لخلافة الزيات

 جمع عام الرجاء "عن بعد" مهدد بالتأجيل.. والبلغيثي يرفض الترشح لخلافة الزيات
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 3 دجنبر 2020 - 15:58

بات الجمع العام العادي والاستثنائي لنادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، المقرر في 21 دجنبر، والذي سيتميز باستقالة جواد الزيات من منصب رئاسة الفريق وانتخب رئيس ومكتب مديري جديدين، (بات) مهددا بالتأجيل بسبب ظروف انعقاده في ظل الجائحة العالمية لفيروس "كورونا".

وعلمت "الصحيفة" نقلا عن مصادر مطلعة، أن فئة كبيرة من منخرطي النادي، عبرت عن رفضها انعقاد الجمع العام عبر تقنية التواصل عن بعد "Visioconférence"، كما تقرر خلال اجتماع المكتب المديري للفريق "الأخضر"، مما يجعل أمر التأجيل واردا، إلى غاية انفراج الأوضاع الصحية وإقامته في ظروفه الطبيعية.

وأوضح بعض ممثلي "برلمان" الرجاء، في تواصل مع الموقع، أن الظروف لا تسمح بإقامة جمع عام "عن بعد"، خاصة أن الأخير سيشهد مناقشة أزيد من 12 نقطة مدرجة ضمن جدول أعماله، كما من المنتظر أن يحضره أزيد من 150 منخرطا، إذ يتعين توفير مناخ أفضل لطرح التصورات ومناقشة الأفكار، بصفة حضورية، خلال أحد المراحل الحساسة من تاريخ النادي، التي ستشهد انتخاب رئيس جديد، بعد التصويت على قرار استقالة الرئيس الحالي جواد الزيات.

وحاول موقع "الصحيفة" التواصل مع جواد الزيات، رئيس الرجاء، من أجل معرفة تصوره حول المرحلة المقبلة، إلا أن هاتف ظل خارج التغطية، في الوقت الذي أفادت مصادر مقربة من المكتب المديري، أن الصورة مازالت قاتمة بخصوص المرحلة القادمة، في ظل رفض المنخرطين المشاركة في جمع عام "عن بعد"، فضلا عن غياب مرشح لخلافة الرئيس المستقيل، قبل أزيد من أسبوعين عن الموعد المرتقب.

في سياق متصل، نفى مهدي البلغيثي، عضو المكتب المديري الحالي، نيته الترشح لمنصب الرئاسة، رغم ما تم تداوله حول رغبة المسير الشاب في دخول غمار التجربة الجديدة، بعد أن كان أحد رواد المرحلة الانتقالية السابقة، التي عرفت تعيين لجنة مؤقتة، بعد استقالة الرئيس السابق سعيد حسبان، قبل أن يتولى المنخرط "الرجاوي" منصب النائب الثاني في تشكيلة جواد الزيات، خلال الفترة التي قضاها الأخير على رأس إدارة "النسور".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...