جمع 5300 طن من نفايات عيد الأضحى بطنجة

 جمع 5300 طن من نفايات عيد الأضحى بطنجة
الصحيفة من طنجة
الثلاثاء 13 غشت 2019 - 22:02

بلغ مجموع ما قام رجال النظافة بطنجة بجمعيه إلى حدود انتصاف ليلة أمس الاثنين، أكثر من 5300 طن من النفايات الناتجة عن مخلفات يوم النحر والليلة السابقة له، وهو ما يمثل زيادة بـ10 في المائة على الأقل مقارنة بعيد الأضحى الماضي.

وحسب الأرقام التي كشف عنها المسؤول عن تتبع ومراقبة قطاع النظافة بمجلس جماعة طنجة، محمد كرم البريق، فإن رجال النظافة قاموا بجمع أكثر من 2500 طن من النفايات يوم عيد الأضحى بمنطقة "طنجة الشرقية"، بالإضافة إلى 1200 طن أخرى ليلة العيد.

أما في منطقة طنجة الغربية، ووفق المسؤول نفسه، فإن رجال النظافة قاموا بجمع أكثر من 1000 طن من النفايات ومخلفات عملية النحر أمس الاثنين، بالإضافة إلى 600 طن أول أمس الأحد، وهي أرقام غير نهائية، حيث يستمر العمل الاستثنائي للمنظفين اليوم الثلاثاء.

واستحق العمل الاستثنائي لرجال النظافة توجيه شكر رسمي من لدن محمد خيي رئيس مقاطعة بني مكادة، وهي أكبر مقاطعة في المغرب من حيث التعداد السكاني بنحو 450 ألف نسمة، حيث وصف المسؤول الجماعي ما قاموا به بـ"المجهودات الجبارة".

وتشرف شركتان على قطاع النظافة في طنجة، الأولى إسبانية وهي "سولمطا"، وهي المسؤولة عن النظافة في منطقة "طنجة الشرقية" التي تضم مقاطعات بني مكادة وجزءا من مقاطعة مغوغة، أما الشركة الثانية فهي "سيتا بوغاز" الفرنسية، والمكلفة بمنطقة "طنجة الغربية"، التي تشمل مقاطعة المدينة إلى جانب الجزء الثاني من مقاطعة السواني.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...