جمهورية غواتيمالا تفتتح قنصلية عامة لها بالداخلة جنوب المملكة المغربية

 جمهورية غواتيمالا تفتتح قنصلية عامة لها بالداخلة جنوب المملكة المغربية
الصحيفة من الرباط
الخميس 1 دجنبر 2022 - 15:34

افتتحت جمهورية غواتيمالا، اليوم الخميس، قنصلية عامة لها بمدينة الداخلة، مؤكدة بذلك دعمها القوي لسيادة المملكة على كافة ترابها، بما في ذلك الصحراء المغربية.

وترأس حفل تدشين هذه القنصلية العامة وزير الشؤون الخارجية لجمهورية غواتيمالا، ماريو أدولفو بوكارو فلوريس، ووالي جهة الداخلة -وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، بحضور العديد من المنتخبين المحليين والقناصل المعتمدين بالداخلة.

ويتعلق الأمر بأول قنصلية لبلد من أمريكا اللاتينية بالأقاليم الجنوبية.

ويأتي ذلك، في إطار العلاقات الممتازة بين المملكة المغربية وجمهورية غواتيمالا، يحيث قوم ماريو أدولفو بيكارو فلوريس، وزير الخارجية، بزيارة عمل إلى المغرب، هدفها إعطاء محتوى متجدد الشراكة بين البلدين وفق توجيهات الملك محمد السادس، والرئيس أليخاندرو إدواردو جياماتي فالا.

وتنضاف هذه القنصلية إلى 27 قنصلية تم افتتاحها بالأقاليم الجنوبية للمملكة، منها 15 قنصلية بالداخلة و12 في العيون، بهدف الاستفادة من النمو والتطور الاقتصادي الذي تشهده المنطقة وانفتاحها على باقي القارة الإفريقية، حيث يشكل المغرب، وتحديدا أقاليمه الجنوبية، جسرا طبيعيا للتعاون مع منطقة غرب إفريقيا بشكل خاص والقارة الإفريقية بشكل عام.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...