جهة فاس تحتضن المعرض التجاري للاستثمار العالمي

 جهة فاس تحتضن المعرض التجاري للاستثمار العالمي
الصحيفة - و.م.ع
الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 23:06

 تقرر أن تحتضن جهة فاس-مكناس ، لاحقا ، المعرض التجاري للاستثمار العالمي، الذي سيعرف مشاركة أزيد من 50 بلدا من مختلف أنحاء المعمور.

وسينظم هذا المعرض بالعاصمة العلمية للمملكة، بموجب مشروع اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس-مكناس وإحدى الشركات الكبرى، في تاريخ يحدد لاحقا.

وقد تمت المصادقة على هذا المشروع خلال الجمع العادي للغرفة المنعقد اليوم الثلاثاء بمكناس (دورة يونيو 2019)، حيث رحب أعضاء الغرفة باحتضان الجهة لهذا الحدث.

كما صادقت الغرفة على مشروع اتفاقية إطار للتعاون مع المجلس البلدي لتاوجطات (قرب فاس)، تقضي بتعزيز وتعميق الروابط الاقتصادية بينهما بما ينسجم مع متطلبات التنمية المحلية، وعلى مشروع اتفاقية الشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة من أجل تعزيز المبادلات المقاولاتية ودعم تنافسية المقاولات بجهة فاس-مكناس.

وتضمن جدول أعمال الدورة ثلاث نقط أخرى تهم تقديم مشروع محضر الجمع العام العادي برسم دورة فبراير 2019، وتقديم التقرير الأدبي لأنشطة الغرفة ما بين دورتي فبراير ويونيو، وتقديم تقرير اللجنة الخاصة بدراسة ملفات عدد من المؤسسات.

وقد صادق أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس-مكناس برئاسة رئيسها بدر الطاهري على هذه النقط الثلاث وبالإجماع.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...