جهة كلميم تبحث الاستثمار في الطاقة الريحية

 جهة كلميم تبحث الاستثمار في الطاقة الريحية
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 25 شتنبر 2019 - 18:13

شكل الاستثمار في الطاقات الريحية بجهة كلميم واد نون، وبالخصوص بإقليم طانطان، محور لقاء جمع، اليوم الثلاثاء بكلميم، رئيسة الجهة امباركة بوعيدة بوفد من شركةTotal Eren للطاقات المتجددة.

وأكد بيرتران بيلبين، نائب الرئيس، مسؤول تطوير المشاريع التجارية بشركة "توتال إيرين"، وهي فرع الطاقات المتجددة التابع لمجموعة "إيرين غروب" Eren Group ، أن هدف هذا اللقاء تمثل في تدارس مشروع للطاقة الريحية تقوده الشركة بالمنطقة، "وهو المشروع الذي سنحتاج في سبيل قيادته لدعم رئيسة الجهة ".

وأبرز المسؤول، في تصريح صحافي، أن اللقاء مع رئيسة الجهة ركز على جوانب ومواضيع أخرى أيضا، من بينها مشاريع تحلية المياه وإمكانية إرساء مراكز للخبرة التقنية بالجهة، مؤكدا سعي الشركة إلى تجسيد المواضيع التي تم التطرق إليها في برتوكول اتفاق يجعل شركة "توتال إيرين" شريكا في إنجاز عدد من المشاريع ذات الصلة بالجهة.

من جهتها، أوضحت بوعيدة أن هذا اللقاء يدخل في إطار الارتقاء بالجاذبية الاقتصادية لجهة كلميم واد نون، التي تتوفر على مؤهلات كبيرة في الطاقات المتجددة، لا سيما الشمسية والريحية، مضيفة أن لدى مجموعة من المستثمرين، ومنهم شركة "توتال إيرين"، مشروع مهم في إقليم طانطان لإنتاج أكثر من 65 ميغاوات من الطاقة الريحية، الذي من شأنه تغطية حاجيات الجهة في مجال الطاقة، وكذا حاجيات المستثمرين الذين يتوفرون على قواعد اقتصادية بها.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...