جو بايدن يتعهد بإرجاع الولايات المتحدة الى منظمة الصحة العالمية في حال انتخابه رئيسا

 جو بايدن يتعهد بإرجاع الولايات المتحدة الى منظمة الصحة العالمية في حال انتخابه رئيسا
الصحيفة - وكالات
الأربعاء 8 يوليوز 2020 - 2:33

تعهد المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن، في حال انتخابه رئيسا للبلاد، بإبطال قرار سحب الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية الذي اتخذته الإدارة الحالية.

وكتب بايدن في تغريدة على "تويتر" أن "الأمريكيين يكونون أكثر أمانا عندما تلتزم أمريكا بتعزيز الصحة العالمية"، مؤكدا "في اليوم الأول من رئاستي، سألتحق مجددا بمنظمة الصحة العالمية وأعيد تأكيد ريادتنا العالمية".

وفعلت الولايات المتحدة رسميا قرارها بالانسحاب من منظمة الصحة العالمية، حسبما أفادت به وسائل الإعلام الأمريكية التي أكدت أن الأمين العام للأمم المتحدة أحيط علما بهذا القرار الذي دخل حيز التنفيذ أمس الاثنين.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد عبر غير ما مرة عن نيته في الانسحاب من المنظمة، متهما إياها بمساعدة الصين على إخفاء أصل فيروس كورونا المستجد الذي تعد الولايات المتحدة أكثر بلدان العالم تضررا منه.

وعلق الرئيس ترامب في أبريل الماضي تمويل بلاده لمنظمة الصحة العالمية بدعوى عدم اتخاذها إجراءات مناسبة لوقف تفشي فيروس كورونا، علما أن واشنطن تعد أكبر المساهمين الماليين في المنظمة التابعة للأمم المتحدة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...