جيف بيزوس يزيح إيلون ماسك ويصبح أغنى رجل في العالم مجدداً

 جيف بيزوس يزيح إيلون ماسك ويصبح أغنى رجل في العالم مجدداً
الصحيفة - مُتابعة
الأثنين 18 يناير 2021 - 10:58

أزاح المدير التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس، إيلون ماسك، مالك شركة تسلا للسيارات، ليتربع مرة جديدة على عرش الثراء العالمي حيث قدرت ثروته بـ 181.5 مليار دولار، بالرغم من تراجع ثروته بـ 1.4 مليار دولار الجمعة.

وكان الرجلان في صدارة قائمة المليارديرات خلال الأسبوع الماضي. وقد تربع ماسك على عرش الثراء لمدة أسبوع ولكن منذ أربعة أيام سجلت أسهم شركته "تسلا" للسيارات الكهربائية تراجعا حادا.

وقد هبطت أسهم "تسلا" بنسبة 8 في المائة تقريبا، في أكبر تراجع منذ أواخر 2020، لتخسر الشركة نحو 14 مليار دولار من صافي ثروة ماسك.

وافتتحت الأسواق يوم الجمعة على انخفاض بعد أن أصدر الرئيس المنتخب جو بايدن تفاصيل حزمة الإغاثة من فيروس كورونا المقترحة البالغة 1.9 تريليون دولار في خطاب ألقاه الليلة السابقة. وانخفض سهم أمازون بأقل من 1 في المائة عند الإغلاق الجمعة، بينما انخفض سهم تسلا بأكثر من 2 في المائة، وهو ما يكفي لإعادة بيزوس إلى مرتبة متقدمة على ماسك.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...