حجز 10 أطنان من السجائر المهربة في شمال فرنسا

 حجز 10 أطنان من السجائر المهربة في شمال فرنسا
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 21:25

 تم حجز ما مجموعه 10 أطنان من السجائر المهربة في شمال فرنسا، وذلك حسبما أفاد مصدر رسمي فرنسي، اليوم الثلاثاء.

وذكر بلاغ لوزارة العمل والحسابات العامة أن هذا الحجز "الاستثنائي" جرى يوم 5 فبراير من الشهر الجاري من قبل مصالح الجمارك بميناء كالي، وذلك خلال عملية مراقبة بمحطة العبارة. وأوضح المصدر ذاته أن مصالح الجمارك أوقفت شاحنة تحمل أرقاما بولندية تشير وثائقها إلى إرسالية تخص "كورن فليكس" قادمة من بلجيكا ومتجهة نحو شركة يوجد مقرها في بريطانيا.

ومكن التفتيش الدقيق لحمولة الشاحنة من العثور على ما مجموعه 990 صندوقا يحتوي على 49.500 علبة سجائر لا تحمل طوابع ضريبية، أي ما يعادل 9.900 كيلو غرام من السجائر.

وأكد وزير العمل والحسابات العامة، جرالد دارميان، أن "فرنسا لن تصبح قبلة للتهريب ولا بلدا لعبور السجائر المهربة الذي يغدي الاقتصاد السري و التنظيمات الإجرامية"، منوها بمصالح الجمارك في كالي على هذا الحجز "الهام" للسجائر المهربة.

وفي 2019 حجزت الجمارك الفرنسية ما يناهز 360.3 طنا من التبغ و السجائر المهربة، بزيادة تقدر ب 49 في المائة مقارنة بسنة 2018.

وحسب وزارة الاقتصاد والمالية فإن عملية الحجز هاته تمثل مايعادل 18 مليون علبة سجائر تم تهريبها بطرق سرية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...