حرائق الغابات تأتي على 1600 هكتار بإسبانيا

 حرائق الغابات تأتي على  1600 هكتار بإسبانيا
الصحيفة - وكالات
الأثنين 15 يوليوز 2019 - 14:42

 أتت النيران التي اندلعت بعدة مناطق من إسبانيا خاصة بوسط وشمال البلاد نهاية الأسبوع والتي لا يزال بعضها مشتعلا اليوم الاثنين رغم المجهودات التي تبذلها فرق الإطفاء والطوارئ معززة بآليات ومعدات جد مهمة على أزيد من 1600 هكتار من الغابات والأحراش والغطاء النباتي .

وقالت وسائل الإعلام الإسبانية إن السلطات المحلية بمختلف الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي التي اندلعت بها النيران وكذا وزارة الفلاحة والصيد البحري والتغذية قامت بتعبئة آليات ومعدات أرضية وجوية منها طائرات ومروحيات ومضخات إطفاء الحرائق فضلا عن تعزيزات كبيرة من فرق ووحدات الإطفاء والوقاية المدنية من أجل محاصرة والقضاء على حرائق الغابات التي اندلعت أمس الأحد بعدة مناطق تابعة لهذه الجهات خاصة الأندلس وكاستيا وليون ومدريد وإكسرامادورا وغيرها .

ونقلت وسائل الإعلام تصريحات لخوسي فرانسيسكو هيرنانديز المندوب الإقليمي للحكومة المحلية بجهة كاستيا وليون أكد فيها أن الحرائق التي كانت قد اندلعت يوم السبت الماضي ببلدية ( سوتيلو دي لا أدرادا ) التابعة لإقليم أفيلا والتي امتدت إلى المحمية الطبيعية لوادي ( إرويلاس ) انتقلت اليوم الاثنين رغم الجهود المبذولة لمحاصرتها إلى الجهة اليسرى من الوادي .

وأضاف أن رجال الإطفاء يبذلون مدعومين بآليات ومعدات جوية وأرضية قصارى جهدهم من أجل محاصرة ألسنة اللهب بأسرع ما يمكن بعد أن أتت النيران لحد الآن على أزيد من 300 هكتار من الغابات والغطاء النباتي بالمنطقة .

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...