حركة فتح الفلسطينية تعتذر بعد نشرها لخريطة المغرب مبتورة وتؤكد دعمها للوحدة الترابية للمملكة

 حركة فتح الفلسطينية تعتذر بعد نشرها لخريطة المغرب مبتورة وتؤكد دعمها للوحدة الترابية للمملكة
الصحيفة من الرباط
الجمعة 18 شتنبر 2020 - 17:40

أصدرت حركة فتح الفلسطينية، بلاغا تعتذر فيه عن نشرها لخريطة المغرب مجتزءة ومفصول فيها الصحراء عن باقي خريطة المملكة.

وأكدت الحركة بعد نشر هذه الخريطة على أحد مواقع الحركة الفلسطينية، أنها تعتذر للشعب المغربي عن هذا الخطأ الغير مقصود، حيث تسبب اعتماد خريطة من موقع البحث "غوغل" دون التحقق من تفاصيلها، في نشر خريطة فلسطين دون ألوان علمها، وكذلك خريطة المملكة المغربية مجتزءة من إمتداد وحدتها الترابية، حيث جرت الإتصالات لتصحيح الخطأ على أعلى المستويات وتم بالفعل حذف الخريطة فورا ووضع صورة جديدة لخارطة الوطن العربي.

الخريطة التي نشرتها حركة فتح وبها ألوان علم فلسطين خاطئة والصحراء المغربية مبتورة

وأكدت الحركة في بلاغها، أنها قامت بمعالجة الخطأ فوراً انطلاقا من إيمانها بضرورة وحدة وسلامة كل الدول العربية، ودعمنا للوحدة الترابية للمملكة المغربية، وبأن موقف الحركة هو ذات موقف السلطة والذي جاء في الفقرة (8) من البيان المشترك الأخير في الموضوع بين حكومات البلدين والذي جاء فيه:

الصورجة التي تم تصحيحها بعد اكتشاف الأخطاء التي تضمنتها الخريطة الأولى

8) بالنسبة للصحراء المغربية، ومن منطلق موقف دولة فلسطين الذي يؤمن بمبدأ وضرورة الحفاظ على وحدة وسلامة كل الدول العربية، أكد الجانب الفلسطيني موقفه الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية و دعمه لمقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب لتسوية هذا النزاع الإقليمي، وذلك باعتباره حلا جديا وواقعيا وذي مصداقية، وعبّر عن رفضه المطلق لكل المقارنات المغلوطة والمشبوهة بين القضية الفلسطينية، باعتبارها قضية العرب والمسلمين الأولى، وبين ذلك النزاع الإقليمي المفتعل.

كما دعت الحركة جميع أبناء الشعب المغربي الحذر من خطورة الانجرار إلى أي حملات مغرضة تستهدف الإساءة لعلاقات الأخوة التي تربط الشعبين الفلسطيني والمغربي ونضالاتهم المشتركة، والنيل من صمود وثبات الفلسطينيين في هذا الظرف الدقيق والصعب. حسب نص البلاغ.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...