حزب التقدم والاشتراكية ينتقد الغلاء "الفاحش" للمحروقات ويَعتبر أن الحكومة مُصابَةٌ بِعَـمَى سياسي واجتماعي

 حزب التقدم والاشتراكية ينتقد الغلاء "الفاحش" للمحروقات ويَعتبر أن الحكومة مُصابَةٌ بِعَـمَى سياسي واجتماعي
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 20 يوليوز 2022 - 16:23

انتقد حزب التقدم والاشتراكية، استمرارَ الغلاءِ الفاحشِ لأسعار المحروقات، على الرغم من انخفاض أسعار البترول في السوق الدولية. كما سجل انعكاسَ ذلك على أثمنة معظم المواد الاستهلاكية، بما يُفاقم القدرة الشرائية للمغاربة.

وأعرب حزبُ التقدم والاشتراكية، عن "خيبة أمله" عن ما وصفه بـ"العَمَى السياسي والاجتماعي للحكومة"، بالنظر إلى عدم تحركها إزاء الأوضاع الاجتماعية المتدهورة.

كما عَبَّرَ عن رفضه لوقوفها موقف المتفرج على معاناة المواطنات والمواطنين، إما بِفعل دوغمائية قرار ها الاقتصادي، أو بسبب ضعف تقديرها السياسي لدقة وحساسية الأوضاع، أو من جراء عجزها. كما جدَّدَ مطالبته بأن تتخذ الحكومة تدابير ملموسة لمواجهة غلاء أسعار المحروقات، كما فعلت العديدُ من البلدانٌ الأخرى.

في السياق ذاته، سجل المكتبُ السياسي للحزب التململ الطفيف في الموقف الـمُعَبَّر عنه من داخل صفوف الحكومة بخصوص إعادة تشغيل مصفاة سامير، وأكد على ضرورة أن يتحول ذلك إلى قرارٍ سياسي عاجل وجريء.

وأكد الـ PPS أنه يُدرك تماماً الصعوبات المالية والتقنية والتعقيدات القضائية التي يمكن أن تُصَعِّبَ إعادة تشغيل مصفاة سامير، إلاَّ أنه يعتبر أن المسألة ترتبط، في المقام الأول، بإرادة وقرارٍ سياسييْـن للحكومة. ويؤكد بهذا الصدد على أنَّ الأدوار الاستراتيجية لهذه المصفاة تندرج ضمن المقومات الأساسية للسيادة الطاقية والمصلحة الوطنية.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...