حزب العدالة والتنمية: صفقة القرن مؤامرة دولية

 حزب  العدالة والتنمية: صفقة القرن مؤامرة دولية
الصحيفة من الرباط
الأثنين 3 يونيو 2019 - 8:10

بعد زيارة جاريد كوشنر، للمغرب، يوم الثلاثاء الماضي، في إطار جولة تشمل أيضًا الأردن وإسرائيل، حيث تدخل هذه الجولة لـ"التماس التأييد لمؤتمر البحرين"، الذي سيكشف فيه كوشنر الجزء الأول من خطة ترامب للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين التي طال انتظارها وباتت معروفة باسم "صفقة القرن".

وتعليقا على هده الزيارة أصدرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بلاغا ، اعتبرت من خلاله أن "صفقة القرن" صفقة القرن واحدة من المؤامرات الدولية التي تحاك ضد القضية الفلسطينية، مبدية اعتزازها بالتحام الشعب المغربي من أجل القضية الفلسطينية وبعمل قواه السياسية والمدنية التي تترافع في سبيلها.

وأضاف البلاغ الأمانة "الاعتداءات المتكررة لإسرائيل، تستقوي بالدعم الأمريكي المنتهك للشرعية الأممية، والتحيز الواضح لبعض القوى الدولية التي يفترض أن تكون داعمة لسلام عادل قائم على دعم الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال".

ونوه المصدر السالف الذكر بـ"مواقف المغرب المناصرك لقضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية العادلة “وفق نموذج نحَتْتَهُ بلادنا قائم على استقلالية القرار الوطني وتقدير المصلحة العامة للأمة وشعوبها”.

وجدير بالذكر أن الجولة التي يقوم بها كوشنر، تلتم التأييد لمؤتمر ينعقد يومي 25 و26 يونيو، في العاصمة البحرينية المنامة، إذ من المنتظر أن يروج كوشنر لـ”صفقة القرن“ والتي تهدف إلى تشجيع الدول العربية، وهو ما ترفضه السلطة الفلسطينية وحركة حماس في قطاع غزة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...