حسن نصر الله: إيران ستدمر السعودية في أي حرب

 حسن نصر الله: إيران ستدمر السعودية في أي حرب
الصحيفة - رويترز
السبت 21 شتنبر 2019 - 14:15

حذر الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله السعودية يوم الجمعة من الرهان على حرب ضد إيران قائلا إن الجمهورية الإسلامية ستدمر المملكة، وحث الرياض والإمارات على وقف الحرب في اليمن بدلا من شراء المزيد من وسائل الدفاع الجوي.

وأشار نصر الله إلى أن شراء دفاعات جوية جديدة لن يجدي في تأمين المملكة من نوع الطائرات المسيرة مثل تلك التي استخدمت في هجمات 14 سبتمبر أيلول على منشأتي النفط بسبب قدرة تلك الطائرات الصغيرة على المناورة وتغيير الاتجاه.

وقال نصر الله في كلمة نقلها التلفزيون ”الحرب على إيران ليس رهانا لأنهم سيدمرونكم…أنتم بيتكم من زجاج واقتصادكم من زجاج مثل المدن الزجاجية في الإمارات“ مشيرا إلى أن الهجوم تسبب في البداية في خفض إنتاج السعودية من النفط إلى النصف.

وأضاف أن الهجمات على منشأتي النفط التابعتين لأرامكو أظهرت قوة التحالف المدعوم من إيران.

وقال إن شراء منظومة دفاع جوية جديدة لحماية كل المجال الجوي السعودي ”سيكون مكلفا جدا ولن يكون مجديا. الأقل كلفة على السعودية… وكذلك الامارات… هو وقف الحرب على الشعب اليمني“.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...