حسين تواتي.. موهبة الـPSG التي ستشعل صراعا جزائريا مغربيا لضمه

 حسين تواتي.. موهبة الـPSG التي ستشعل صراعا جزائريا مغربيا لضمه
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 16:30

أعلن نادي باريس سان جرمان الفرنسي، قبل يومين، تعاقده، مع اللاعب الشاب الحسين تواتي، بموجب عقد يمتد إلى غاية سنة 2021، وهي الصفقة التي من شأنها أن تستأثر باهتمام الإدارتين التقنيتين للمنتخب المغربي والجزائري من أجل إقناعه بتمثيلية دولية لأحدهما.

وسيفتح ملف اللاعب  تواتي، مزدوج الجنسية؛ من أب مغربي وأم جزائرية، صراعا من نوع خاص، داخل أروقة الاتحادين الكرويين المحليين، من أجل استمالة الشاب لحمل قميص "الخضر" أو "الأسود"، خلال المرحلة المقبلة، في الوقت الذي لم يتم استدعاؤه بعد لتمثيل منتخب الشباب الفرنسي.

موضوع التمثيلية "الدولية" للاعب تواتي، يعيد إلى الواجهة، نموذج اللاعب الدولي الجزائري إسماعيل بناصر، المتوج  مع "الخضر" بلقب كأس أمم إفريقيا التي احتضنتها مصر، فضلا عن جائزة أفضل لاعب في الدورة، والذي رفض في وقت سابق اللعب للمغرب (جنسية الأب)، بعدما عرضت عليه الإدارة التقنية الوطنية، حينها، تمثيل المنتخب "الأولمبي"، في الوقت الذي تمت دعوته إلى المشاركة مع المنتخب الجزائري الأول.

حسين تواتي، مواليد ثالث أكتوبر سنة 2001، انضم إلى شبان الـ PSG، قادما من فئة فتيان فريق أولمبيك ليون الفرنسي، حيث كان يلعب في صفوف فريق أقل من 18سنة، خلال الموسم الماضي، قبل أن يلفت إليه انتباه مسؤولي نادي العاصمة الفرنسية، بإمكانياته التقنية والبدنية.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...