حصيلة ضحايا بركان نيوزيلندا ترتفع إلى 20 قتيلا

 حصيلة ضحايا بركان نيوزيلندا ترتفع إلى 20 قتيلا
الصحيفة - متابعة
الأثنين 13 يناير 2020 - 10:15

 أعلنت الشرطة النيوزيلندية اليوم الإثنين، أن حصيلة ثوران بركان جزيرة وايت آيلاند في شمال البلاد، ارتفعت إلى عشرين قتيلا، بعد وفاة أحد الجرحى الذي كان قد نقل الى أستراليا لتلقي العلاج.

وذكر مساعد مفوض الشرطة، جون تيمز ، أن "الشرطة يمكنها أن تؤكد أن شخصا آخر توفي في مستشفى أسترالي نتيجة إصابات لحقت به خلال ثوران بركان وايت آيلاند".

وكان 47 شخصا، غالبيتهم سياح أستراليون، فوجئوا في التاسع من دجنبر، بثوران البركان أثناء زيارتهم للجزيرة البركانية الواقعة في شمال نيوزيلندا والتي تعتبر جاذبا سياحيا كونها الأنشط بركانيا في البلاد.

وفتحت السلطات تحقيقا للتعرف على سبب السماح لوكالات السفر بنقل سياح إلى الجزيرة، على الرغم من أن الجهات المختصة كانت قد رفعت مستوى الإنذار من خطر ثوران البركان قبل أيام قليلة من ثورانه.

ووفقا لرئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، فإن التحقيق سيستغرق مدة قد تصل إلى سنة.

وأكد أطباء أنهم استخدموا حتى الآن ربع مليون سنتمتر مربع من الجلد البشري، لمحاولة إنقاذ حياة المصابين.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...